د. علي عبد الامير علاوي

د. علي عبد الامير علاوي

وزير المالية ونائب رئيس اللجنة العليا للاصلاح

اللجنة العليا للاصلاح:

لجنة تشكلت بموجب قرار مجلس الوزراء بتاريخ 9 شباط 2021 تعنى باصلاح الوضع المالي والاقتصادي في العراق، وتنفيذ متطلبات برنامج الورقة البيضاء، ومتابعته وتقديم الدعم اللازم للجهات المسؤولة عنه خلال مدته ووضع الأطر الضرورية التطبيقية على وفق أفضل الممارسات العالمية. اللجنة تشكلت برئاسة رئيس الوزراء وتضم في عضويتها كل من وزراء المالية (نائبا) والتخطيط والنفط والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والمدير التنفيذي للجنة العليا للإصلاح (عضوا مقررا)، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الستراتيجية ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية ، إضافة الى خبيرين يسميهما رئيس مجلس الوزراء وممثل عن كل من الجهتين الدوليتين الساندتين (مجموعة الإتصال الدولي ومجموعة البنك الدولي) كمراقبين دون أن يكون لأي منهما حق التصويت".

وبناء على قرار مجلس الوزراء تتولى اللجنة العليا للإصلاح المهمات الآتية:

اولا: الإشراف على تنفيذ برنامج الإصلاح والمشروعات التي يتكون منها على وفق الخطط والجداول الزمنية التي تقرها اللجنة العليا للإصلاح بما يشمل إضافة مشروعات جديدة أو حذفها أو تعديلها.

ثانيا: ضمان توافر الموافقات الإدارية والتمويل في الوقت الملائم أثناء التنفيذ وأخذ الإجراءات الضرورية لتجاوز العقبات المستجدة.

ثالثا: تنسيق عمل الجهات المختلفة المسؤولة عن التنفيذ والساندة وتحديد واجبات كل منها وتحقيق التكامل بينها.

رابعا: مراقبة حسن الأداء وتطبيق المساءلة على وفق القانون.

خامسا: رفع تقارير دورية عن سير عمل برنامج الإصلاح إلى مجلس الوزراء.

الورقة البيضاء
تحميل ملف

ما مدى رضاك عما حققته اللجنة العليا للاصلاح حتى الان في الحد من الازمة المالية واصلاح الوضع الاقتصادي في العراق؟


  • راضي : 6

  • غير راضي : 9

التعليقات

حذيفة باهر عبد الجبار

Jul 10, 2021 - 3 months ago
رجل مهني

عدنان مناور حمد

Jul 14, 2021 - 3 months ago
في ظل التدخلات السياسية الكبيرة وكمية سيطرة السياسية على مفاصل الوزارة استطاع أن يرسم سياسة مالية صحيحة نعم نعلم لها آثار سلبية في الوقت الحاضر لكنها تؤسس لمستقبل مالي جيد إذا استمرت السياسة

اضافة تعليق